حين ترقص كارمن في حضن اور/الأديب باسم الفضلي

 





{ حين ترقص ( كارمن )* في حضن قيثارة اور }


جذوع محنية السنين .. تشدُّ اطناب فجر ظلام ...يجدد أقنعةَ ترقبٍّ ...


تبدل جلدَه .. مواسمُ الارتحال .. بين شفتَي حرائق .. لاتجيدان الغناء


تحت شرفات القبل ..تلفظان .. انفاس الوجوم .. في مجمرة العرض ..


.. الاحداق تُسدل استارها


وقع حافٍ .. يتصاعد .. يَرفع عن ساقَيهِ الستار..


ـ الحرَكَـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ...........:.


.............


ـــــــــــــــــــــــــياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


ـــــــــوَسِ بالضِّـ


ــارةَ الهَـــ


ــنَيها... جبـَّـ


ــــــماوات عَيـ


ــحلّقُ في ســـ


ــةٍ نجلاء تُــ


................ـحْـكَـ


ولى : .. بضِـ


........................ــــــــــــــــــةُ الأُ


ااااااااااء ..وتحطُّهُ نشوةً .... مالها انحسااااااااااار .... على شفاه سؤال ...ادمن


معاقرةَ المحاااااااااااااااااااااال .......، تستفزُّهُ ....... ، يرفُّ .... ، تضحكُ ....،


..يتعثر .....، تتيه ..... يضرع راسفاُ بالجدب ....:


تتحدّينني......؟؟ ، انا ....!! .. لستُ سوى ......وتر منحوووووووور ....على


فم الدهووووووووووور ...... ، مأسوووووور ... بك ... بخرافة أن ....


أحضن ظلَّك ... وادور ... ادوووووووور ....اراقص في ....افق قيودي .. ...


همسَ جنونك .... انساني ... تضحكين ...اذكرني ...لالالا.. انكرني ..


تحلقين .. بي .. بارتعاشة شفتيك .. الى ..... حيث لا اثر لي ... اجهر ..: :


ياااااااااااااااااااا وحدّكِ .....في غربة نبضي ...كان قد افل .. تنثرين جمر القبل. .


فيطويَ حلمي .... بجناح الامل ....قفار وجودي ... لأحضنني ... فيك ...


..و... تضحكييييييييييييييييييييييييين!!! ..... فانا .... محاصر .. بأرباب الدغل ..


..ماذا لو ... ؟؟..........و.......................... تضحكين ..؟؟


ـ الحركةُ الثانية :


( في مجمع الآلهة الذكوريين )


الابواق تخرس .. لا....... سوى وجوووووووووووووم...


فهديلك يهدر ..... :...


أيها ...الفاقد ظلك .. من أنتَ... لتلوذ بمملكة رفيفي ؟؟؟


..... اتلمسني ... متلفِّعاً بصمتي ... :


أنا .........!! بعضُ حكايا الفلك


على مسامع ... الطوفان ... انا انكيدو ... ابحث عن .. زمان ...


أنا ............................... كلُّ إنهيارات المعاني ... في حضرةِ


قراصنة الانسان ... ،و .... وتضحكين ........ تضحكين ......


وانا المجررررررررررررررررررروحُ بهمس نسمة ....من براكين


سكونك .... لاتخصّب ... بوارَ اشرعتي ... في بحور هشيمي .....


ـ الحركة الثالثة :


........ صرررررررررررراعٌ بين دهرِكِ وكوني:


.......... رجائي يا كلَّ فنائي..؛ ..


........... وترقصين ......... عاريةَ الفؤاد ..


وتُزمرِّين :


أيها المجنون أنا فوق ......... ما يظنُّ البشر و................ما يرسمون


أنا أتحدّى من كان و من ........... سيكون ....


أنا.... ابتسامة البعث والبقاء ... تشرق في معابد ظلامك ...ايها الملعون


بالفناء ..... و......... أصرخُ :


أأنتِ صورةُ الرب ........ حين يثوب اليه اللُّب....َََََََ!!؟؟


...... بل انا عري اللب ... بغير قيود اربابك ..... بمشيئتي ... تلد


الورود ... رسلَ الضياااااااااااااااااااااااااء


وأُجيبُ : ضاعت بوصلةُ عقلي يا ربة اور والوركاء ...... أستعيذُ بكِ


منكِ .... لو تسمّيني.... وجوداً .... بلا اشباح انطفااااااااااااء .. وتضحكين ...


الحركة الــــ ....:


مازلتِ تضحكين و... تسخرينَ من قسمات عدمي ....تواقعُ اضلاع حطامي ..


و تأمرين ( الكورال ) أن يرددَ ( آيات ) خُيَلائك .. وأنت على جمر مفازاتي


تتهادين .... اضمامةً من رياحين :


لايحلم ... بأن يكون.... من بالوهن مسكون ..


من لايراقصني ... على جمره ... لايحق له الحلم .. بالاحتراقِ ..على


متون رمشة آفاقي ...فلا ...لاتلاقياً ...لا ...تلاق ......


ـ الحركة الرابعة ( ارتعاشة الخلق الاول ) ...:


حين ................. جاءت ......!!


من حيث لاأدري / ربما هي تدري


اعصاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااراً من رحيق ونور


لفَّتني ........ طوَّحتني


الى ....................... رَحم ميلادي الاول ..


فـ..................................... ـكنتُ


قبلة من نااااااااااااااااااااااااااااااااااار.. ومطر ..


على جبين رقيمِ ..لا ..... يخلع جلده


.................................. ؟؟؟


.... الرقص يستمر .... و الوجوم .... يلفُّ الوادي ...


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


* بطلة اوبرا بإسمها / تأليف جورج بيزيه ، رمز التحرر من قيود


قهر وقمع المؤسسة السلطوية المصادرة لانسانية الانسان


ــــــــــــــــــــــــــــــــــ/ باسم عبد الكريم العراقي

Commentaires

Articles les plus consultés